كيف ألملم حياتي؟ | Reset Day


 veldaire مرحباً بكم في  
مكان صغير قلبه كبير نحاول نبني فيه نمط حياة كله عافية وجمال وحب

بما انه رمضان على الأبواب، وخلصنا 4 شهور من 2019، حسيت أنه وقت مناسب جداً لعمل Reset day أزبط فيه حياتي كلها. وبما أني قاعدة أنفذ الموضوع حبيت اشاركم في تدوينة عن الـ reset day واحمسكم معايا تعملوه للي يحتاجه. يلا بينا؟ نقول بسم الله

ماهو الـ Reset Day

معنى Reset day
معرف كيف أترجمه بس هو يوم أو عدة أيام نعمل فيه على إعادة (تشغيل / تضبيط / تعديل / تشكيل) جزء أو عدة أجزاء من حياتنا. يعني نقدر نقول ( يوم لإعادة التشغيل)

ليش أحب أسوي  Reset day / يوم إعادة تشغيل

يوم/أيام إعادة التشغيل تعتبر بالنسبة لي من عادات العافية المهمة جداً في حياتي والي أحب اسويها من سنين، لعدة أسباب أهمها:

1- تجديد النظام لمواكبة الجديد في حياتي
2- العودة للنظام بعد فترة لخبطة في حياتي
3- مراجعة نفسي وخططي ووين واصله في طريقي فيها
4- إعادة بناء خططي وتضبيطها
5- عمل رفرش للبيئة المحيطة والبيئة الداخلية
6- إعادة تنظيم البيئة المحيطة والبيئة الداخلية

وكثير أسباب تانية لكن كلها تدور في نفس الفكرة ((يوم تراجع و تعيد ترتيب نفسك فيه بكل طريقة ممكنة)) على حسب وضعك وايش تبغى، عشان تكمل رحلتك الحياتية بسلاسة.

متى أعمل Reset day وكم يوم أحتاج؟

تقدر تسوي هذا اليوم في عدة حالات:
1- راجع من سفر
2-  خارج من فترة خرّبت روتينك
3- عديت في فترة احباط
4- حاسس بضغط من روتينك ونظام حياتك
5- نقلت لمكان جديد
6- داخل على فترة جديدة
7- بعد مرض (بعيد عنكم الشر)
8- بعد أسبوع/ شهر غير منجز
9- رغبة تجديد الحماس والطاقة


من ناحية عدد الأيام، انت تقدر تقيّم احتياجك على حسب وضعك، هل تحتاج يوم كامل ولا أسبوع أو تحتاج حتى ساعتين بس وتخلص، الي يناسبك وتحتاجه سويه. 

طريقتي في عمل Reset day

طيب نجي للتطبيق، في أبريل نظام حياتي تبهدل جداً، ولهذا  قررت أسوي Reset day عشان ألملم حياتي وارجع للطريق. فا خلوني أقولكم كيف أنا اسوي الريسيت داي حقي

3 أمور يقوم عليها الريسيت داي حقي:

1- التنظيف:
تنظيف الشوائب والاستغناء عن الزيادات الغير مفيدة في البيئة الخارجية زي غرفة النوم/ المكتب/ الملابس/ المطبخ..الخ والبيئة الداخلية زي المشاعر والأفكار والمواقف السلبية المخزنة في الداخل + تنظيف الجسم من السموم بالصوم أو الديتوكس.

2- مراجعة/ ترتيب:
في هذه الخطوة ابدأ اراجع حياتي و أعيد ترتيب كل شي ملخبط وأحط كل شي في مكانه، إن كان أمور مادية أو أفكار أو مشاعر.

3- التجديد
هذه الخطوة تتضمن إعادة خلق الشيء من أول وجديد، مثلاً تجديد الخطة أو تجديد جدول رياضة/ غذاء أو تجديد الأهداف تجديد روتين أو حتى تجديد نظرتنا تجاه موضوع شاغل بالنا ...الخ. قليل ممكن تستعمل هذه الخطوة إذا انك وصلت لمرحلة تخطيط جيدة وتعرف نفسك وأهدافك مزبوط.

طيب وبعدين؟

1- بعد ما عرفت الأساسيات الثلاثة جيب ورقة وقلم وقسم الورقة لثلاثة أقسام ( تنظيف - ترتيب - تجديد )
2- اكتب تحت كل قسم الي يخطر في بالك، زي كذا :

ملاحظة مهمه: كثير أوقات لما تكون تشتغل على شيء مثلاً وتحس أنه خلاص قفلت معاك وترغب بالانسحاب وكل شيء يتلخبط، ممكن بشكل كبير يكون كل الي تحتاجه تنظف وترتب حوليك أو الي في داخلك عشان يرجع روتينك يمشي بسلاسة وانت كمان ترجع تمشي في الروتين بسهاله.

3- بعد ما حددت كل شي اختار يوم انت فاضي فيه وابدأ اشتغل على الورقة الي كتبتها.


وبعدين؟

بعد كذا ارجع لنظام حياتك على طول بسلاسة وهدوء، الموضوع ما يحتاجله تشنج كثير، ايزي بيزي، عدل واستمر في السير. ممكن تسوي ريسيت داي كل شهر أو حتى كل اسبوع، مافي قواعد سوي الي تحبه ويريحك دائماً.

أخيراً

هذا باختصار كل شي حولين الريسيت داي وكيف انا أسويه، اتمنى تكونوا استفدتوا من التدوينة، ريسيت داي سعيييييييييييد للجميع، انتظر اسمع منكم رأيكم وتطبيييققكم قبل رمضان وحوسة رمضان أو بعد العيد وحوسته، شكرأ جداً لوقتك الي اعطيته لهذه التدوينة، ان شاء الله أقدملك المزيد والأفضل. 

كن بخير. كن بعافية وجمال وحب 👑

2 comments